يناير الأشد حرارة في أستراليا.. والقمح أكثر المتضررين


#الشعب_يريد_اسقاط_النظام #savehazem #مهرجان_الجونه_السينمايي #السوبر_يا_زمالك
مينا مسعود حسام البدري كريم نيدفيد

Jim Jones iOS 13 #Area51 #TalkLikeAPirateDay
Harvey #Imelda #ThursdayThoughts
24

اشترك لتصلك أهم الأخبار

قالت هيئة الأرصاد الجوية الأسترالية، إن يناير الماضي تصدر قائمة أكثر الشهور ارتفاعًا في درجات الحرارة، وإنه من المتوقع أن تستمر درجة الحرارة المرتفعة حتى نهاية أبريل.

وقالت الهيئة إن درجات الحرارة 40 درجة مئوية لعدة أيام متتالية في بعض المناطق. وأرجعت السبب الرئيسي في الموجة الحارة إلى مرتفع جوي قبالة الساحل الجنوبي الشرقي منع وصول الهواء البارد.

وفيما تسببت الأجواء الحارة الشهر الماضي في انقطاع الكهرباء عن بعض المناطق وارتفاع أسعار الكهرباء، بينما دمرت حرائق الغابات منازل في ولاية تسمانيا.

وقال آندرو واتكنز، المتخصص البارز في علم المناخ بهيئة الأرصاد في مقطع فيديو على موقع الهيئة الإلكتروني: «لم يكن أكثر شهور يناير حرًا بل كان في الواقع أحرَ الشهور المسجلة على الإطلاق، وتعود هذه السجلات إلى عام 1910».

وفي الوقت نفسه، عانت ولاية نيو ساوث ويلز أحد أسوأ موجات الجفاف في يناير، بينما تراجع معدل هطول المطر المعتاد خلال الشهر بولاية فيكتوريا إلى أقل من 20%.

وقالت هيئة الأرصاد، أمس الخميس، إن الساحل الغربي سيواجه طقسًا حارا وجافا خلال الأشهر الثلاثة المقبلة، مما سيغير توقعات إنتاج القمح في رابع أكبر مصدر له في العالم.