السبت ٢٦ - سبتمبر - ٢٠٢٠
الرئيسية أخبار العالم هل يستثني كورونا أتباع أردوغان؟.. نائب معارض يتساءل!

هل يستثني كورونا أتباع أردوغان؟.. نائب معارض يتساءل!


#نزله_السمان_فضحت_الخرفان #جمهور_الاهلي_سندك_ياخطيب #مليون_تحيه_للجلابيه بنزيما
الريال بيتيس مدريد

Amy Coney Barrett Mike Leach catholic Mississippi State
Myles Brennan Big 12 #StupidityIn4Words
70

المصدر: دبي – العربية نت 

انتقد نائب تركي معارض حالة الازدحام الشديد لأنصار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، أثناء إلقاء الأخير خطاباً في مدينة “غيرسون” على البحر الأسود، في ظل ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا.

وزار الرئيس أردوغان ولاية غيرسون التي ضربتها سيول شديدة الأسبوع الماضي، أدت إلى وفاة 10 أشخاص، ودمار هائل في الممتلكات.

وخلال زيارته التفقدية للمدينة، ألقى أردوغان خطاباً في إحدى الساحات الرئيسية، حضره العشرات من أنصاره دون مراعاة إجراءات التباعد الاجتماعي، والتدابير الوقائية لفيروس كورونا.

إلا أن هذه المشاهد دفعت النائب عن حزب الشعب الجمهوري، مراد أمير، لانتقاد الإجراءات الحكومية، لاسيما إجراءات وزارة الداخلية، التي حظرت احتفالات عيد النصر في 30 أغسطس،أب الماضي، وسمحت لأنصار الرئيس بالتجمع في “غيرسون” لسماع خطابه.

وقال أمير في تغريدة نشرها عبر حسابه في تويتر، “هل وزارة الداخلية التي أصدرت قراراً بحظر احتفالات عيد النصر في 30 أغسطس، هل نشرت نفس القرار بالنسبة لتجمع أردوغان؟، ألا ينتقل الفيروس في تجمعات أردوغان؟”.

وكان أردوغان دعا مواطنيه إلى استمرار الالتزام بتدابير مكافحة فيروس كورونا، وذلك خلال حديث مقتضب للمواطنين عقب أدائه صلاة الجمعة في مسجد تشامليجا الكبير، بالطرف الآسيوي لمدينة إسطنبول، وقال إن “استمرار الإمتثال للتدابير سيعود بالخير على الجميع” بحسب مانقلته وسائل إعلام مقربة من أردوغان يوم الجمعة الماضي.